TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط في التحويلات المالية الرقمية

تقرير: الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط في التحويلات المالية الرقمية
وصلت قيمة سوق التحويلات المالية الرقمية العابرة للحدود على مستوى العالم إلى 148.08 مليار دولار في 2023

أبوظبي ـ مباشر: وصلت قيمة سوق التحويلات المالية الرقمية العابرة للحدود على مستوى العالم إلى 148.08 مليار دولار عام 2023، ومن المتوقع أن تحقق معدل نمو سنوياً مركباً بنسبة 12.58 بالمائة لتصل قيمتها إلى 340 مليار دولار بحلول عام 2030.

ووفق تقرير صادر عن "بريباي نيشن" المنصة العالمية للمنتجات مسبقة الدفع بين الشركات بعنوان "تطور التحويلات المالية عبر الحدود"، تتصدر الإمارات الدول الأكبر في التحويلات المالية بالمنطقة.

وشهدت دولة الإمارات تحويل 39.6 مليار دولار، ويليها المملكة العربية السعودية بتحويل 39.3 مليار دولار في عام 2022، ما يمثل نحو 7 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لكلتا الدولتين.

ويأتي نمو الطلب على خدمات التحويل المالي الموثوقة ومنطقية التكلفة في منطقة الشرق الأوسط مدفوعاً بزيادة أعداد الوافدين، ولا سيما القادمين من الهند وباكستان وبنغلاديش ومصر ونيبال وسريلانكا والفلبين، الذين يرسلون الأموال إلى دولهم الأم.

ومن المتوقع أن يستمر هذا التوجه خلال الأعوام المقبلة، حيث تشكل دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية المصدرين الرئيسيين للتحويلات المالية إلى الدول في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط.

وذكر تقرير حديث لمركز "إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية" أن سوق التحويلات المالية الرقمية من الإمارات واصل النمو خلال 2023، بنسبة تصل إلى 15 بالمائة.

وأوضح التقرير، أن ذلك النمو جاء مدفوعاً بالبنية التحتية القوية التي توفرها الإمارات، ممثلة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، وسرعات الإنترنت، واستخدام نحو 97 بالمائة من السكان للهواتف والأجهزة الذكية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تقرير: التحويلات المالية الرقمية بالإمارات تنمو 15% خلال 2023